بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم سكنهم في مساكنهم
اولا هذه اول مشاركة لي فلا تجعلوها اخر مشاركة
ان لم تصدق قصتي فلا تكدبها ايضا
ـــ
كنت في زيارة لقريه الشرقيه بمصر لزيارة اقارب زوجة ابي
وكنا في موسم زراعه اللب السوبر وهو ناتج من البطيخ الابيض
ويقوم المزرعون في هذه الايام بالاقامه داخل الحقول حتي لا يتعرض المحصول
بعد استخراجة من الارض للسرقه ويجب ان يظل هذا المحصول تحت اشعة الشمس
لمدة لا تقل عن يومان بدون اطاله نتابعه الحادثه ولن اسميها قصة
بعد الحاحي الشديد علي ابي للذهاب الي الحقل مع اخوان زوجة ابي للمبيت بالحقل
وافق ابي وكنت ابلغ من العمر ما يناهز السادسه عشر بقليل وذهب برفقه اخوان زوجة ابي وهم جمال كان 34 عام وياسر في مثل عمري وعندما قطعنا الطريق المؤدي الي الحقل وكانت المغرب علي وشك الاذان وكانت الشمس قد اقتربت علي المغيب وصلنا الحقل بهد قطع اكثر من 3 كيلو متر في الحقول وكان المنظر شدة في الجمال سبحان الخالق
وصلنا الي مكان المبيت. ووضعنا ما بايدينا من اكل وشرب وبعض من غصون الاشجار القابلة للاشتعال لعمل الشاي وكان الوضع قمة في الهدوء والجو منعش حيث اننا كنا بالصيف
بعد حوالي 4 ساعات تحدثنا في كل شي قام جمال الاخ الاكبر لزوجة ابي بالذهاب لقضاء حاجتة ( اعزكم الله ) وقام ياسر بالتمدد وبدء بالنوم جلست بمفردي حوالي 4 دقائق مرت علي كالدهر شعرت بخوف شديد حتي لمحت شبح علي مستوي بصري يخرج من بين الحقول من قطعه صغيره بها ماء تفصل بين الحقول وبعضها ويطلق عليها المصريون ( اناية) وهي عبر عن مصرف مائي للري واقترب مني الشبح ثم قال السلام عليكم. لم ارد السلام واحسست بروحي بلغت الحلقوم فعاد بطلبه وقال السلام عليكم قمت بالرد. وعليكم السسسسسلام
فقال اعذرني ان افزعتك ولكن اين جمال وهنا تنفست الصعداء وقلت اللهم لك الحمد ماهو الي صديق لجمال اخو زوجة ابي الذي ذهب لقضاء حاجته ( اعزكم الله ) فاخبرته بمكانه فجلس بجواري ووضع بجانبه كيس من القماش فزادني الفضول بطرح سؤال وقلت له استمحيك عذرا ولكن ماذا كنت تفعل داخل الماء الا تخاف فابتسم في دهاء ورد انت الضيف القادم من بورسعيد ( احدي محافاظات مصر ) اليس كذلك اجبته نعم. فقال انا كنت اجلب السمك من الجوبية ( شبكة صغيرة لصيد الاسماك ) فقلت وهل يوجد هنا سمك اجاب نعم
وهنا اني جمال وجلسنا وكان ياسر الشقيق الاصغر نائم وبعد ساع اول اكثر ذهب الضيف لبيته وآوي جمال لفراشة ونام وجلست انا وحيد انظر اللي النجوم حيث اننا نائمون بالارض ولا يوجد ما يحجبنا عن السماء وهنا قمت بعمل شي يكاد يكون تافه ولكن حتي اقتل الوقت هل تعلمون ماذا فعلت؟؟ قمت بعد نجوم السماء وما ان وصلت للعدد 70 نجمة تقريبا قمت بالضحك علي نفسي وتذكرت جميع الامثال عن اللي بيع. النجوم وكانت ضحكتي بصوت مرتفع قليلا. اقسم لكم بالله العلي العظيم ويحاسبني الله علي ما سوف اقول
اذا بشيخ ظهر ورائي فجأة وقال لي بلهجة مصرية. ( مش عيب عالاطفال الصغيرين يصحكوا ويقلقوا النايميين ) هنا استيقظ ياسر علي صوتي فلم اصرخ ولكن قمت بعمل اصوت تؤهااات مثل الذي ياتيه الجاثوم فقال ياسر مع من تتحدث قلت له ايقظ جمال ايقظ جمال
صحي الجميع وحكيت لهم عندما ذهبنا للبيت فقال جمال بانه رجل كان يسهر معه فقاطعته انا وقلت اذن اخبرني مازال قال لي فلم يرد. ولما اصر ابي بان يقول جمال الحقيقة انكر جمال وقال انا لا اريد ان افزع حسن فقال ابي صف لي الرجل وابي رجل يعرف الله جيدا
اخبرت والدي. انه رجل كبير بو لحية بيضاء وملابس ناصعة البياض تشبه ملابس اخوانا السعوديين ويضع علي راسه ما اعرف اسمه وهو شي مثل العمه ووجه الرجل يضيء كوجه المؤمنين فقال ابي انه من عمار الاراضي وانت ازعجتهم بضحكاتك
اقسم بالله العظيم ان ماقلت هو ما حدث معي بالفعل
واسف علي الاطاله واعذروني لاختلاف اللهجة. وعندي من هذه الحوادث الكثير منها ما حدث معي ومنها ما حدث مع اقاربي
حسن محمد